Executive Summery

  •  السياق المؤسسي

    أ‌. عوامل النجاح:

    ا-الموقع الجغرافى للمؤسسة :-

    – تقع المدرسة فى موقع متميز  بمحافظة بورسعيد – بين نطاقى حى شرق وحى الضواحى – حيث يجاورها من الناحية الشرقية مدرسة محمد السيد  االرسمية للغات  ومدرسة حسن بدراوى الرسمية للغات ، والمركز الهوائى للجيش ، ويجاورها من الناحية الغربية مخزن الطوارئ لمياه الجيش ، ومن الناحية البحرية مخزن شركة أدفينا ، ومن الناحية القبلية مدرستى الشهيد أسامة الشربينى للمرحلة الابتدائية والمرحلة الإعدادية  ، ومن الناحية الجنوبية محطة الشركة الوطنية للخدمات البترولية  .

    وبذلك يحيط بالمدرسة أربعة مدارس اثنتان منها مرحلة ابتدائية واثنتان منها مرحلة إعدادية

    – جميع الطرق المؤدية إلى المدرسة آمنة ولاتوجد أى عقبات تعوق الوصول إليها.

    – للمدرسة بوابة رئيسية على شارع محمد على وهو من الشوارع الرئيسية على مستوى محافظة بورسعيد ، إلى جانب وجود عدد كبير من البوبات الفرعية التى تسمح بخروج ودخول الطلاب بصورة آمنة .

    وهذا الموقع المتميز جعلها فى بؤرة اهتمام مؤسسات المجتمع المحلى ، فكان لذلك آثار إيجابية فى سير العملية التعليمية على أحسن مستوى ممكن .

     

    2– المواصفات التربوية للمبنى  :-

    مبنى المدرسة ملائم ومطابق للمواصفات التربوية والهندسية وتتناسب مساحة الفصول والملاعب والمعامل وغرف الوسائط وقاعة المحاضرات  والمكتبة و أماكن ممارسة الأنشطة التعليمية ومرافق المدرسة تتناسب مع عدد الطلاب بصورة أكثر من ممتازة ، و توظف المؤسسة  إمكانياتها لدعم عمليتي التعليم والتعلم ، مما أتاح لها فرصة تقديم  خدمة تعليمية متميزة وعالية الجودة  .

    – كما أن جميع الفصول الدراسية مزودة بسبورات تفاعلية (ذكية) وجيدة التهوية والكثافة لا تزيد عن 28 طالبا ، كما يوجد   حجرات مجهزة ومناسبة لجميع العاملين ، كما أن شبكة الإنترنت متوفرة فى جميع الفصول والمعامل والمكتبة والوسائط وحجرات العاملين  .

    – كما يوجد حجرة للزائرة الصحية وأخرى للطبيبة ومجهزتين بجميع المستلزمات الطبية للكشف والعلاج .

    – كما يوجد  بالمدرس ملاعب كرة قدم وملاعب سلة وطائرة وصالة ألعاب رياضة وحمام سباحة

     

    3– الأمن والسلامة للمبنى المدرسى :-

    مبنى المدرسة يستوفى متطلبات الأمن والسلامة و مؤمن داخليا بأنظمة للإنذار والإطفاء وخارجيا بكاميرات المراقبة  وتوجد آليات لتحقيق الأمن والسلامة بالمدرسة ، كما تتوفر الإمكانيات اللازمة لتنفيذ برامج الأمن والسلامة ، مع وجود بوابة رئيسية للمدرسة وعدة بوبات فرعية وممرات واسعة ؛ كل ذلك ساهم فى انسياب الخروج بصورة آمنة وسلسة ، كما يوجد عدد كاف من طفايات الحريق ، وخراطيم المياه  المتصلة بخط المياه المباشر ، كما يوجد خطة للأمن والسلامة تم التدريب عليها عدة مرات ، كما يوجد قاعدة بيانات للاتصال بأولياء الأمور فى حالات الطوارئ .

     

    4-التكنولوجيا :-

     

    – يوجد موقع الكترونى للمدرسة  على شبكة الإنترنت وهذا الموقع يتيح للمعلمين والمتعلمين لعمل برامج وأعمال خاصة بالتعلم أو أية مبادرات إبداعية، كما يساعد فى تحميل النتائج والمحاضرات والندوات وكل ما يخص تفعيل جودة العملية التعليمية  ، ومن خلاله يتم  التواصل المستمر بين المعلم والمتعلم وإدارة المدرسة .

    – التواصل بين جميع العاملين بالمدرسة من خلال البريد الالكترونى ، ومن خلاله أيضا يتم التواصل بين أولياء الأمور وأدارة المدرسة .

    – يوجد حجرتان للوسائط المتعددة بكل واحدة  جهاز كمبيوتر ، وتليفزيون وسبورة ذكية  وبروجكتور ، وفيديو كلها تساعد على دعم عملية التعليم والتعلم وتبادل الخبرات .

    – تعقد دورات تدريبية للمدرسين فى كيفية تفعيل الموقع الإلكترونى للمدرسة بصورة مستمرة نظرا للتحديثات التى تتم عليه أول بأول .

    – يوجد للمدرسة صفحة خاصة على الـ Facebook  للتواصل بين جميع أطراف العملية التعليمية بالإضافة إلى  مجموعات أخرى متخصصة مثل :-

    – مجموعة خاصة بمدرسين المدرسة لزيادة التواصل بين العاملين  PIS Teachers.

    – يتواصل المعلمون على الجانب العلمى  و الوجدانى مع الطلبة على الصفحات الخاصة بالطلبة على موقع التواصل الاجتماعى الـ  Facebook و هى مجموعات مغلقة ينشأها الطلبة للتواصل فيما بينهم ، و عن طريق هذه الصفحات يتمكن المعلم من التعرف على اتجاهات وميول الطلبة و التدخل بود و عطف لتصحيح أى خطأ أو خطر قد يقع فيه الطلبة.

    – كما يوجد منتدى تعليمى  موقع Wikispaces.com لتحميل بنك الأسئلة وأوراق العمل وما قطع من المنهج ، ونماذج لعرض الدروس بطريقة ميسرة ، وكل ما يخص تفعيل جودة العملية التعليمية  .

    –  كما أن شبكة الإنترنت متوفرة فى جميع الفصول والمعامل والمكتبة والوسائط وحجرات العاملين  .

    – اشتراك المدرسة فى مبادرة  Microsoft Partners in Learning Network   وهو مشروع يتيح للمعلمين و الطلبة الحصول على مصادر تعليمية مختلفة ، كما يتيح التواصل بين أفراد المدرسة الواحدة أو بين أفراد المدرسة مع مدارس أخرى حول العالم. وتقديم الدعم الفني  للتدريبات المحلية والدولية لمعلمي المدرسة .

    • كما يتم استخدام Office 365   وهو حل إلكتروني متكامل لتيسيير التواصل بين الطالب وولي الأمر، والمدرسة .  ومن خلاله تستطيع المدرسة أن تتواصل مع ولي الأمر والطالب بعد ساعات الدراسة  ، ويستطيع المدرس أن يقوم بمؤتمرات (فيديو كونفرانس) للتواصل مع الطلبة وشرح الدروس لهم ،  من خلال حساب الطالب يستطيع أن يحصل علي نسخ أصلية من برامج سوفت وير مثل الأفس وغيره لعدد 5 أجهزة  مختلفة ، والعديد من  المميزات الأخرى التي تزود الطالب بمهارات القرن الواحد والعشرين.
    • تطبيق مشروع التعلم الإلكتروني بدء من الصف الخامس وذلك بوجود تابلت خاص بكل متعلم ويتم الشرح والتقييم به وهو جهاز لوحي يعمل باللمس touch tablet
    •  وقد قمنا بالاشتراك فى المكتبة الإلكترونية    EBSCO libraryوداخل المكتبة معلومات من kg إلى نهاية السنوات الدراسية ، ويمكن لهم  الاستعارة عن طريق تحميل الكتاب أو البحث أو الدورية  ويمكن القراءة أون لاين ولكل طالب كلمة المرور  الخاصة به .

    .

           ومن نتائج التطور التكنولوجى بالمدرسة

    • الحصول على جوائز مايكروسوفت شركاء في التعليم (جوائز عالمية) حيث يتم اختيار المدرسة سنويا من عدة مدارس عدة مدارس(80) على مستوى العالم  تقدمت للحصول على هذا اللقب وهذا الاعتماد وهي
    • Microsoft Pathfinder School 2011/2012
    • Microsoft Mentor School 2013/2014
    • Microsoft ShowCase school 2014/2015

     

    • تم تسجيل المدرسة كأكاديمية تكنولوجيا IT ACADEMY واعتمادها كمركز امتحانات ACA & MOS
    • وتم تسجيل المدرسة أيضا  كمركز اختبارات   ICDL

    – حصول اثنين من المدرسين   على منحة من موسسة الألفي لحضور برنامج ماجستير مشترك بين مصر وألمانيا لإدارة المدارس الدو لية .

    – حصول المدرسة على (show Casa) شو كاس لتطبيق المعلم  للتكنولوجيا وتطبيق مشروع التابلت في العملية التعليمية ، وقد حصلت المدرسة على تلك الشهادة للعام الثاني على التوالي من شركة ميكروسوفت23/11/2015.   

    -الفوز  بشهادة المعلم المبدع Microsoft Exert innovative Educator  مع منحه سفر للخارج  فى مسابقة المعلم المبدع من شركة ميكروسوفت العالمية حيث فاز تست معلمات فيها  وهن  :- نرمين طاهر الزغبي ، يمني مسعد عوف ،  رضوى عبد القادر غربية ، سارة أحمد عيسى أسماء محمد السادات ، شيماء محمد الباز ، منى شرف .

       – كما اشتركت الإدارة المدرسية في ستة مؤتمرت دولية وقد زار المدرسه ثلاثة قيادات عالمية من مايكروسوفت شركاء في التعلم وانبهروا بمستوى المدرسة من  ناحية استخدام التكنولوجيا و الخدمة المجتمعيه وعلى راسهم المدون Mark Sparvelhg   و الذي وصف المدرسة بأحد عجائب الدنيا في التعليم كما ورد على موقعه الالكتروني.

     

    5- الخصائص الاجتماعية للمتعلمين :-

    – المدرسة مشتركة  ( بنين – بنات ) معظمهم من أسر مستقرة كما هو مدون فى سجلات الإخصائي الاجتماعى .

    – القليل منهم من أسر غير مستقرة بسبب انفصال الزوجين أو وفاة أحدهما .

    – الحالة المادية للمتعلمين فى مجملهم من الطبقة فوق المتوسطة لأن معظم الآباء أطباء ومهندسبن وأساتذة جامعة ومعلمين ورجال أعمال .وهذه المهن ذات عائد مادى مناسب ومستوى ثقاقى مناسب ؛ مما أثر إيجابيا على العملية التعليمية .

     

    6-المعلمون ( المعارون – المتعاقدون ):

    المعلمون المعارون من فئة كبير إخصائيين و معلم خبير ومعلم أول أ ومعلم أول  ومعلم وجميعهم اجتازوا اختبارات الكادرأما المعلمون المتعاقدون فالمدرسة تطبق عيهم التعاقد السنوى الذى يجدد تلقائيا إلى جانب أنه موثق من قبل التعليم الخاص بمديرية التربية والتعليم مما يشعرهم بالجو الآمن المسقر فيؤدون عملهم على أكمل وجه .

    • وقد حصل معظم المعلمين سواء معارين أو متعاقدين على شهادة ICDL ، كما حصل معظم المؤهلات غير التربوية على دبلومة فى التربية ، كما سجل بعضهم لدرجة الدكتوراه أو  الماجستير ، كما اجتاز عدد كبير منهم امتحان TOFEL   وقد ساعد ذلك على تميز الأداء وفاعلية العملية التعليمية

    – كما شارك ستة  معلمين في البرنامج الدولي  – لحقوق الطفل وإدارة الفصل والمدارس – المنفذ من قبل وكالة سيد للتنمية وجامعه لوند بالسويد والذي يعلن عنه سنويا من قبل وزارة التربية والتعليم . ولقد تم ترشيح ممثلين عن جهورية مصر العربية من مدرستنا  لثلاثة أعوام متتالية بالتنسيق مع جامعه بورسعيد .

    – كما يتم الاشتراك سنويا في  الموتمر السنوي للمدارس الإمريكية فى أحدث طرق التدريس وخاصة اللغات .

    – وأيضا المشاركة السنوية في مؤتمر NILE TESOL بالجامعة الأمريكية .

    – كما يتم    تدريب عدد كبير من معلمي المدرسة مع المراكز التدريبية والبحثية الرائدة في مجال طرق التدريس مثال نوتنجهيل كوليدج والجامعة الأمريكية بالقاهرة

    – كما تم تدريب عشرين من العاملين بالمدرسة فى  (برنامج إعداد القادة) الذي أقامته المجموعة العربية للدراسات/ جامعة عين شمس/ وحصولهم على شهادات تقدير لاجتياز البرنامج بنجاح .

    – كما فاز الأستاذ أحمد جلال يوسف بمركز ثان  جمهورى فى مسابقة  إخصائى أول مثالى.

    – كما فازت  الأستاذة ليلى على الغوابى بمركز أول  جمهورى فى مسابقة  رائد عام مثالى

    – وقد حضر الأستاذ/ إبراهيم أحمد و الأستاذة/ دينا العايق تدريب المدربين (TOT)  فى التعليم من أجل التنمية المستدامة و الذى عقد بجامعة هليوبوليس للتنمية المستدامة (طريق بلبيس القاهرة) و قام الزميلان بنقل التدريب للزملاء بالمدرسة

    – علاوة على ذلك  مدرستنا  هي المدرسة الوحيدة في بورسعيد المعتمدة كمدرسة منتسبة لليونسكو

     

        7-رعاية المتعلمين ( الصحية – الاجتماعية – النفسية ):

    – تتوفر الرعاية الصحية للمتعلمين بالمدرسة حيث تتواجد الطبيبة والزائرة الصحية طوال اليوم الدراسى وبذلك تتعهدان جميع الطلاب يوميا بالمتابعة والرعاية ، كما تم تجهيز حجرتين على أعلى مستوى  أحدهما خاصة بالطبيبة وأخرى خاصة بالزائرة الصحية حتى تتمكنا من أداء عملهما على أكمل وجه ممكن  و تقوم الطبيبة بالتوعية الصحية اللازمة إلى جانب إلقاء ندوات توعية صحية مع أولياء الأمور ، بالإضافة إلى ذلك تستعين المدرسة بأطباء فى تخصصات أخرى للمشاركة فى الندوات ، وفى الحالات المرضية تكون الطبيبة هى حلقة الوصل بين أولياء الأمور و المؤسسة.

     

    –  تتوفر الرعاية الاجتماعية للطلاب من قبل الإخصائى والإخصائية الاجتماعية حيث يبذلان قصارى جهدهما من أجل تنمية الجوانب الإيجابية لدى الطلاب ، وتفعيل العمل الجماعى ، وغرس قيم الانتماء .

    –  تتوافر الرعاية النفسية للمتعلمين من قبل الإخصائى النفسى من خلال متابعة الطلاب ومعالجة السلوكيات الخاطئة ، وإلقاء ندوات لبيان كيفية التعامل مع الطلاب ، والاهتمام بالسلوكيات الإيجابية وتدعيمها لدى الطلاب ، كما تبث محاضرات للمعلمين وأولياء الأمور بكل ما يسهم فى معاملة الطلاب على أسس نفسية سليمة .

    – وقد  حضر الإخصائيين  برنامج فرط الحركة وضعف التركيز       ADHD فى إطار الاحتفال بالأسبوع العالمى للتوعية باضطراب وفرط الحركة ونقص الانتباه وعمل محاضرات من الأمانة العامة للصحة النفسية بالمدرسة  ، وقد حضرالمعلمين تدريب فى مستشفى الصحة النفسية  فى القاهرة ،  وتم نقل ذلك للمعلمين في المدرسة ،  ومن فوائد هذا البرنامج التعامل مع الطلاب بالطرق المناسبة وتعريف أولياء الأمور بأن هناك حالات  لا بد من أن تتلقى العلاج اللازم ، وقد قمنا بدعوة أولياء الأمور لحضور التدريب المعد من قبل الأطباء المختصين أيضاً .

    – وقد تم   تدريب الأخصائيين على مشروع الجودة الفكرية لمكافحة الاتجار بالبشر داخل مدراس وزراة التربية والتعليم التابعة لهيئة اليونسكو  ، ثم تم تدريب المدرسين ثم الطلبة من خلال نقل التدريب من قبل الإخصائيين .

     

       8-المشاركة الإيجايبة للمتعلمين.

    كان للمتعلمين مشاركات إيجابية  فى إبداء رأيهم فى رؤية ورسالة المدرسة وفى التقييم الذاتى للمدرسة ، و يشارك المتعلمون أيضا   فى الكثير من الأنشطة بالمدرسة منها الأنشطة الرياضية والثقافية والمسرحية…. وقد تم حصد  مراكز محلية وجمهورية ودولية

           ومن المراكز التى حصدها الطلاب فى العام الدراسى 2015/2016

    • الفوز بمركز أول جمهورى فى المستوى الأول في مسابقة مدينة المستقبل ، والفوز بمركز ثان فى المستوى الثانى ، وتهدف المسابقة إلى رعاية المهارات الهندسية والشخصية للطلاب
    • الحصول على المركز الأول فى الرسم فى المسابقة العالمية لليوم العالمى لحقوق الطبع الذى نظمتها منظمة اليونسكو

    حصد مراكز على مستوى المحافظة  والجمهورية فى الإلقاء والسباحة والتنس الأرضى وكرة القدم والجمباز والكراتية والبيئة والسكان والمكتبات ومسابقة ISEF INTEL 

    كما حصل الطلاب على جوائز وشهادات تقدير  فى مسابقة شنيكار الهندية (لمحات هندية)

      – فوز الطالبة نور نشأت شريف أبو العنين بمركز رابع جمهورى فى مسابقة نظمتها الأمانة العامة للصحة النفسية للمدراس المنتسبة لليونسكو ، كما تم منح 16 شهادة تقدير  لبقية الطلاب المشاركين فى المسابقة.

    – كما فاز منتخب المدرسة بالمركز الأول علي مستوي المحافظة فى  بطولة الكرة النسائية

    – كما فازت الطالبة مريم السنباري بلقب أمين اتحاد طلاب علي مستوي المحافظة .

    – كما فاز  الطالب مصطفى حسن دراكون والطالب عمر ياسر الزناتى بلقب طالب مثالى على مستوى الإدارة ثم على مستوى المحافظة وتم التصعيد للمستوى الجمهورى

      – كما تنظم المدرسة كل عام مسابقة الماهر في القران ، وذلك فى إطار حرص المدرسة على تشجيع الطلاب على حفظ القرآن الكريم والإلمام بالثقافة الإسلامية ، وتعقد حفلا يحضروه أولياء أمور الطلاب الذين فازوا  بدرع أو شهادة فى تلك المسابقة   .

      – كما تنظم المدرسة كل عام مسابقة الموهوبين ( موسيقى – غناء – عزف – إلقاء- استعراض…… ) ، وذلك فى إطار حرص المدرسة على تشجيع الطلاب الموهوبين  ، وتعقد حفلا يحضروه أولياء أمور الطلاب الذين فازوا  بدرع أو شهادة فى تلك المسابقة .

      – كما تنظم المدرسة كل عام مسابقة الأديب المبدع  ، وذلك فى إطار حرص المدرسة على تنمية الموهبة الأدبية لدى الطلاب  ، وتعقد حفلا يحضروه أولياء أمور الطلاب الذين فازوا  بدرع أو شهادة فى تلك المسابقة

     

    – اختيار 3 طلاب من المدرسة  في برنامج  ِ AFS لدراسة عام دراسي في الولايات المتحدة الأمريكية

    – اختيار الطالبة رحمة فارس بالصف الثاني الثانوي للاشتراك في برنامج تيك جيرلز ا بنت ف تكولوجيا ف ا الولايات المتحدة الامريكية لمدة 3 اسابيع.

     

    9 – العلاقات الإيجابية بين أعضاء المجتمع المدرسى (قيادة – عاملين – متعلمين) ذات التأثير فى عملية التعلم.

    تسود المدرسة علاقات إيجابية بين جميع العاملين ويظهر ذلك بوضوح من خلال إقامة حفلات تكريم لبعض العاملين فى المناسبات المختلفة ،  وإقامة  مبارايات  لكرة القدم بين العاملين  وإتاحة حمام السباحة لهم  ، كما يقام   فطار جماعى وغداء جماعى يجمع جميع العاملين وهذا قد أثّر إيجابيا على  علاقات الترابط والألفة و الرضا بين العاملين ،  وقد انعكس الأثر إيجابيا على العملية التعليمية.

     

    10- القيادة المؤسسية (النظم المحاسبية – إسهاماتها فى تفعيل المنهج – استراتيجيات التدريس – العلاقة بين أداء العاملين والتنمية المهنية بمخرجات التعلم – مشاركة المعلمين فى اتخاذ القرارات ، فيما يخص تعلم الطلاب)

    تقوم القيادة المؤسسية بالمدرسة بتفعيل نظم المحاسبية بها بعد الاتفاق على قواعد عمل محددة ولائحة عمل متفق عليها من جميع العاملين ومعلنة لهم  وتشجع القيادة المعلمين على التنمية المهنية  وعلى استخدام إستراتيجيات تدريس حديثة وتفعيل التعلم النشط  والوقوف على كل جديد عن طريق عقد ورش عمل وتدريبات بصورة مستمرة لأن القيادة تؤمن بأن التعليم الجاد هو أساس بناء شخصية الإنسان وتنمية المجتمع ، والعمل الهادف لابد له أن يبدأ بالتخطيط السليم والإعداد الجيد ، والفنون إلى جانب العلوم تحيط بها القيم الدينية السمحة تصنع المواطن الصالح والشخصية المتكاملة للإنسان ، وقد انعكس الأثر إيجابيا على العملية التعليمية.

    11 – دور ممثلى مجلس الأمناء ، والمجتمع المحلى:

    ينظم مجلس الأمناء بالمدرسة اجتماعات دورية مع إدارة المدرسة لدعم المدرسة واتخاذ القرارات اللازمة والمشاركة فى التخطيط للدراسة كما يقوم المجلس بمتابعة التنفيذ ويدعم الإمكانات البشرية ، وقام ممثلى مجلس الأمناء والمجتمع المحلى بدور كبير فى التقييم الذاتى ونشر  ثقافة الجودة ، وقد قاموا  بالاشتراك فى إعداد التقرير النهائي للدراسة واتخاذ القرارات  المناسبة ، ويدعم مجلس الأمناء عمليا  وذلك بالاستعانة بهم فى توعية المجتمع المدرسى بخطة الأمن والسلامة والتدريب عليها ، كما يعقد ورش عمل للمعلمين فى التنمية البشرية ، وينسقون  للطلاب زيارات لمؤسسات المجتمع المختلفة .

     

    12– انتشار ثقافة الجودة، ودورها فى زيادة فاعلية المؤسسة التعليمية ، وقدرتها المؤسسية.

    تنشر ثقافة الجودة داخل المدرسة وخارجها  وذلك نتيجة الاجتماعات الدورية للمسئولين عن الجودة وقادة الفرق كل مع مجموعته،  وتم نشر ملصقات التوعية بمعايير جودة والرؤية والرسالة معلقة فى كل أرجاء المدرسة  ، كما أنها موجودة أيضا مع  نتائج التقويم الذاتى على موقع المدرسة ومواقع التواصل الأخرى مما كان له الأثر على نشر ثقافة الجودة والاعتماد ودورها فى زيادة فاعلية المؤسسة التعليمية وقدرتها فى التعامل مع المتعلم بصورة إيجابية.

     

    13- فاعلية نظام الجودة:

    – تتعدد نظم المتابعة والتقويم حيث يتم تقييم أداء العاملين فى ضوء معايير الجودة ومشاركة مجلس الأمناء والتوجيهات المختصة والمدرسين الأوائل وإدارة المدرسة والتقييمات الخارجية .

    – ويتم استخدام نظام التوثيق الورقى من خلال السجلات الخاصة بالمعلمين والخاصة بالأنشطة وبكافة الأعمال الإدارية والمالية للمؤسسة ، كما يتم استخدام  التوثيق الالكترونى من خلال أجهزة الحاسب الآلى والموقع الخاص بالمدرسة على الإنترنت

     – كما يتم تجميع جميع نشاطات المدرسة خلال العام فى الكتاب السنوى للمدرسة الذى تعده المدرسة سنويا

    -كما يتم مراجعة مستوى الأداء داخليا فى ضوء  معايير الجودة عن طريق مجلس إدارة المدرسة ومجلس الأمناء وفريق ضمان الجودة بالمدرسة وفريق الدعم الفنى وضمان الجودة بالإدارة التعليمية وفريق الدعم الفنى وضمان الجودة بمديرية التربية والتعليم .

     

          14-الدعم المجتمعي للأنشطة والبرامج التربوية :

    توجد مشاركة مجتمعية متبادلة  بين المدرسة ومؤسسات المجتمع  بما يدعم العملية التعليمية والتربوية  و الأنشطة والبرامج التربوية ويحضر لفيف من القيادات التعليمية و السياسية والشعبية ببورسعيد ولفيف من أولياء الأمور الحفل السنوي للمدرسة و يوم المرح والأنشطة المختلفة كالماهر فى القرآن الكريم ، و الموهوبين  ويشيد  الجميع بالمستوى الراقي  والمشرف لجميع نشاطات المدرسة  .

     

     

     

     

     

    كما تم فى إطار المشاركة المجتمعية :

    مشروع طلابى تحت عنوان ” فاعل خير  ” ومن خلاله تم  التبرع   للمستشفي الأميري العام بجهاز للإطفال حديثي الولادة ، كما تم التبرع أيضا لدار المسنين ومستشفى بهية .

    – كما استضافة المدرسة لمؤتمر (نحو مدرسة صديقة للطفل ) بالتعاون مع كلية التربية – جامعة بورسعيد.وقد شاركت المدرسة بثلاث ورش العمل حازت تقدير الجميع . وفى المؤتمر الثانى فى الكلية تم الاشتراك بأربع ورش عمل أيضا .

    – كما قامت المدرسة عن طريق الأستاذة/ رحاب الجداوى مسئول أنشطة اليونسكو بالمدرسة ببعض أعمال الصيانة بمحمية أشتوم الجميل ببورسعيد .

    -كما اشتركت المدرسة فى  حفل تدشين العمل  بتنمية محور قناة السويس بميناء شرق بورسعيد ، وتم حصول المدرسة وعدد من العاملين  على شهادات شكر وتقدير لتمثيل المشرف .

     

    معوقات النجاح

     

    لا يوجـــــــــــــــــــــــــــــــد

     

mersin escort mersin escort mersin escort mersin escort mersin escort mersin escort mersin escort kayseri escort konya escort konya escort malatya escort malatya escort erotik film izle